في تصنيف معلومات عامة بواسطة (1.6مليون نقاط)

من هو انسي ساوريس وما سبب وفاته أهم معلومات عن رجل الأعمال الملياردي انسي ساويرس عائلة ساويرس في مصر 

من هو انسي ساوريس وما سبب وفاته أهم معلومات عن رجل الأعمال الملياردي انسي ساويرس عائلة ساويرس في مصر

توفي منذ يومين أنسي ساويرس نكشف لماذا أجلت

 عائلة أنسي ساويرس إعلان خبر الوفاة

من هو أنسي ساويرس

كم هو عمر أنسي ساويرس

إنجازات أنسي ساويرس

أعمال أنسي ساويرس

سبب وفاة أنسي ساويرس

عائلة أنسي ساويرس

وفاة الملياردير أنسي ساويرس والد نجيب ساويرس عن عمر 91 عامًا ابن مركز أخميم بسوهاج

من هو أنسي ساويرس

وأنسي ساويرس، من مواليد 14 أغسطس 1930 ويبلغ من العمر 91 سنة، وهو حاصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1950، ويعد مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم، وبدأ حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها «انسى ولمعي» كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري، إلا أنها تم تأميمها جزئيا عام 1961، ثم كليا وبقي ساويرس على رأسها خمسة سنوات قبل أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966، وعمل هناك أيضا في المقاولات قبل أن يرجع إلى مصر في منتصف السبعينات.

وأسس أنسي ساويرس في عام 1976، شركة «أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة» والتي أصبحت في ما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وتوسع نشاط شركته في الثمانينات والتسعينات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول، ولتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.

وأنسي ساويرس متزوج من السيدة «يسرية لوزة» وله ثلاثة أولاد نجيب، سميح، ناصف الذين يقودون مختلف شركات المجموعة.

توفي الملياردير الشهير أنسي نجيب ساويرس صباح الثلاثاء 29 يونيو 2021 عن عمر يناهز 91 عامًا بعد صراع مع المرض، ويكشف «شبابيك» في هذا التقرير عن ثروته، أولاده زوجته وعائلة onsi sawiris.

وفاة أنسي ساويرس

وفاة أنسي ساويرس

 نكشف لماذا أجلت

 عائلة أنسي ساويرس إعلان خبر الوفاة

أعلن الدكتور شريف دوس رئيس هيئة الأقباط المسيحيين العامة وفاة رجل الأعمال أنسي ساويرس عن عمر يناهز الـ 91 عاما، والد كل من رجال الأعمال، نجيب ساويرس ونصيف ساويرس وسميح ساويرس ، وعميد عائلة ساويرس في مصر.

وأكد مصدر، أن أنسي ساويرس توفي مساء أول أمس الأحد الماضى، ولم يتم الإعلان عنها إلا صباح اليوم الثلاثاء.

وكشف المصدر سبب تأخر الاعلان عن خبر الوفاة وذلك لترتيب الأوضاع حتى لا تتأثر البورصة.

وعلم موقع صدى البلد موعد ومكان قداس جنازة أنسي ساويرس رجل الأعمال، عميد عائلة ساويرس في مصر، وأكد القمص مينا عزيز مسؤول العلاقات العامة بكاتدرائية الأنبا شنودة بالبحر الأحمر فى تصريحات صحفية له اليوم أنه سيتم إقامة قداس صلاة جنازة، أنسى ساويرس، بكنيسة العذراء بالجونة

وأضاف القمص مينا عزيز، أنه سيترأس قداس صلاة جنازة رجل الأعمال أنسي ساويرس، الأنبا ارميا مدير المركز الثقافى القبطى بالقاهرة.

أبرز 10 معلومات عن الراحل ورحلته الطويلة في قطاع الأعمال:

أبرز 10 معلومات عن الراحل ورحلته الطويلة في قطاع الأعمال:

-----------------

1. من مواليد 14 أغسطس 1930

2. حاصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 19503.

3. مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم

4. بدأ حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها "انسى ولمعي" كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري

5. أمم جمال عبد الناصر شركته عام 1961.

6. هاجر إلى ليبيا سنة 1966، وعمل هناك أيضا في المقاولات

7. عاد إلى مصر وأسس عام 1976، شركة "أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة" والتي أصبحت في ما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية

8. توسع نشاط عائلة ساويرس مع تأسيس شركته في الثمانينات والتسعينات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول

9. متزوج من السيدة "يسرية " وله ثلاثة أولاد فهو والد نجيب ساويرس، ووالد سميح ساويرس، ووالد ناصف ساويرس الذين يقودون مختلف شركات المجموعة.

10. تم تصنيفه ضمن أغني أغنياء العالم بحسب مجلة فوربس الأمريكية، عن قائمة أغنى 10 شخصيات في مصر.

.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.6مليون نقاط)
ما هي ديانة أنسي ساويرس رجل الأعمال الملياردي في مصر

تاريخ عائلة ساويرس

عائلة ساويرس ويكيبيديا ، تاريخ عائلة ساويرس ، اصل اصول عائلة ساويرس ، اسماء عائلة ساويرس ، قصة حياة عائلة ساويرس ، تاريخ عائلة ساويرس ، فساد عائلة ساويرس

بدأ أنسي ساويرس حياته العملية في صعيد مصر حيث أسس شركة للمقاولات عرفت في البداية باسم لمعي وساويرس. و انفرد "انسي" بالشركة عام 1950 واتسع نشاطها بشكل غير مسبوق .

‏ ‏أنسي‏ ‏ساويرس‏ ‏بدأ‏ ‏من‏ ‏الصفر‏ ‏سنة‏ 1950, ‏يعني‏ ‏منذ‏ ‏ما‏ ‏يزيد‏ ‏علي‏ ‏نصف‏ ‏قرن‏ ,‏وكان‏ ‏عمره‏ ‏في‏ ‏ذاك‏ ‏الوقت‏ ‏عشرين‏ ‏سنة‏ ‏وقد‏ ‏تخرج‏ ‏في‏ ‏كلية‏ ‏الزراعة‏,‏لكنه‏ ‏لم‏ ‏يتصور‏ ‏نفسه‏ ‏فلاحا‏!! ‏فقام‏ ‏بتغيير‏ ‏مجري‏ ‏حياته‏ ‏كلية‏ ‏واتجه‏ ‏إلي‏ ‏المقاولات‏ ‏التي‏ ‏يحبها‏,‏وكان‏ ‏ذلك‏ ‏المجال‏ ‏جديدا‏ ‏عليه‏ ‏تماما‏ ‏ومن‏ ‏حسن‏ ‏حظه‏ ‏أن‏ ‏التقي‏ ‏بإنسان‏ ‏‏وتعلم‏ ‏منه‏ ‏المهنة‏ ‏علي‏ ‏أصولها‏ ‏وهو‏ ‏المرحوم‏ ‏لمعي‏ ‏يعقوب‏ ‏الذي‏ ‏كان‏ ‏غاية‏ ‏في‏ ‏الذكاء‏ ‏‏,‏ويفهم‏ ‏عمله‏ ‏جيدا‏ ‏وموهوبا‏ ‏في‏ ‏الحسابات‏ ‏رغم‏ ‏أنه‏ ‏لم‏ ‏يكن‏ ‏خريج‏ ‏جامعة‏ ‏لكنه‏ ‏حصل‏ ‏علي‏ ‏الدكتوراه‏ ‏في‏ ‏الحياة‏ ‏والدنيا‏ ‏التي‏ ‏عاش‏ ‏فيها‏,

‏وفي‏ ‏سنة‏ 1950 ‏تكونت‏ ‏شركة‏ ‏لمعي‏ ‏وأنسي‏ ‏للمقاولات‏,‏والعنوان‏ ‏التلغرافي‏ ‏لهذه‏ ‏الشركة‏ ‏هو‏ ‏أوراسكوم‏ ‏الذي‏ ‏أطلقه‏ ‏أنسي‏ ‏ساويرس‏ ‏في‏ ‏سنة‏ 1977 ‏علي‏ ‏شركته‏ ‏الخاصة‏ ‏التي‏ ‏أسسها‏ ‏بعد‏ ‏عودته‏ ‏من‏ ‏ليبيا‏,‏وبدأ‏ ‏بثلاثة‏ ‏موظفين‏ ‏فقط‏ ‏ومنهم‏ ‏ابنة‏ ‏أخته‏ ‏وتدعي‏ ‏نبيلة‏ ‏المنقبادي‏ ‏ومهندس‏ ‏اسمه‏ ‏شريف‏ ‏فانوس‏ ,‏وانطلقت‏ ‏الشركة‏ ‏الوليدة‏ ‏من‏ ‏حجرتين‏ ‏وصالة‏,‏وهذه‏ ‏الأيام‏ ‏تمر‏ ‏ثلاثون‏ ‏سنة‏ ‏علي‏ ‏قيام‏ ‏هذا‏ ‏الكيان‏ ‏الاقتصادي‏ ‏الذي‏ ‏بدأ‏ ‏صغيرا‏ ‏ثم‏ ‏تحول‏ ‏إلي‏ ‏عملاق‏ ‏ضخم‏ ‏يضم‏ ‏آلاف‏ ‏العاملين‏ ,‏وسر‏ ‏النجاح‏ ‏كما‏ ‏أخبرتك‏ ‏يرجع‏ ‏إلي‏ ‏الحرص‏ ‏علي‏ ‏تعليم‏ ‏أولاده‏ ‏في‏ ‏أرقي‏ ‏جامعات‏ ‏العالم‏,‏بالإضافة‏ ‏إلي‏ ‏أن‏ ‏كل‏ ‏واحد‏ ‏من‏ ‏فرسانه‏ ‏الثلاثة‏ ‏ينطبق‏ ‏عليهم‏ ‏المثل‏ ‏القائل‏: ‏ابن‏ ‏الوز‏ ‏عوام‏ ‏يعني‏ ‏شاطر‏ ‏زي‏ ‏أبوه‏! .

عام 1966 م غادر انسي مصر الى ليبيا، وهناك احترف أعمال التوكيلات والمقاولات واستمر يمارس نشاطه حتى عام 1975م

ومع بداية عصر الانفتاح الاقتصادي، وافتتاح الأسواق المصرية قرر الرجل العودة إلى مصر وكان من الطبيعي أن يستثمر خبرته الواسعة في مجال المقاولات فأقام شركة "أوراسكوم" للمقاولات

ورغم كل الظروف الصعبة التي مر بها "انسي ساويرس" إلا أنه كان حريصا على تعليم وتدريب أولاده الثلاثة "سامح وناصف ونجيب" اويقول "نجيب ساويرس": لقد كان من أعظم قرارات والدي المبكرة أنه وضع استثمارات هائلة لتعليمنا وتزويدنا بأفضل مستويات الخبرة، حيث كان يرى أن أولاده هم رأسماله الحقيقي.

كان أجرأ قرار اتخذه "انسي ساويرس" في حياته هو ايفاد أولاده الثلاثة للتعلم بالخارج. ـ

حيث أرسل نجيب إلى "سويسرا" للالتحاق بمعهد بولي تكنيك، وهو معهد معروف بتخريج القاده، وكبار رجال الادارة العليا بأوروبا. كما أوفد "سميح" إلى جامعة برلين، وناصف إلى جامعة شيكاغو المتخصصة في الأعمال والمال.

وكأن الرجل أراد أن يجمع بين الدقة السويسرية، والماكينة الألمانية، وصناعة البيزنس على الطريقة الأميركية، وبالفعل كان له ما أراد عندما عاد أولاده الثلاثة إلى مصر. وتدار أعمالها بأسلوب خاص يمكن أن يطلق عليه اسم "ادارة العائلة" الذي يعود إلى ترابط عائلة "انسي ساويرس" حيث يحرص أفراد العائلة على الاجتماع على الغذاء ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً حيث يتم مناقشة كل شيء، كالسياسات العامة والمشروعات، وكما يقول "نجيب ساويرس" نحن لا نعمل بمفردنا في كل المشروعات بل نعمل بأسلوب المجموعات الاستثمارية ولنا شركاء في شركات الأسمدة والحديد والصلب.

مجموعة "أوراسكوم" وصل حجم استثماراتها في مصر من عام 1995 وحتى الآن إلى 900 مليون دولار أي حوالي ملياري جنيه مصري في أنشطة محددة مثل مصنع للأسمدة ومصنعين للأسمنت وثالث للحديد والصلب وآخر للبويات، ومصنع للغازات الصناعية.

نجيب ساويرس

حيث كانت مؤسسة "أوراسكوم" للمقاولات. أصغر من أحلام الابن العائد من سويسرا "نجيب" فقرر أن يجرب حظه في نشاط آخر فاتجه إلى الحصول على التوكيلات الأجنبية.ثم اتجه بنشاطه بعد ذلك إلى السكة الحديد. وبالتالي توسعت الشركة الأم

نجيب ساويرس رئيس مجموعة «أوراسكوم» المصرية، أن مجموعته ستستثمر ما لا يقل عن 900 مليون دولار في قطاعات الاتصالات المتنقلة والثابتة بالجزائر قبل نهاية عام 2006، وإنشاء مصنع إسمنت ثالث بنفس البلد. وكان رجل الأعمال المصري المعروف يتحدث في الجزائر، بمناسبة احتفال شركة «جيزي للاتصالات» (فرع أوراسكوم بالجزائر) ببلوغ 5 ملايين مشترك في شبكة الهاتف الجوال.

وقال ساويرس «إن مجموعته ستستثمر 500 مليون دولار في الهاتف الجوال»، مشيرا إلى أن «مناخ الاستثمار في الجزائر يتغير نحو الأحسن بفضل انتقال تسيير الاقتصاد من النمط الاشتراكي إلى الاقتصاد الحر».

وأضاف: «أعتقد أن الحكومة الجزائرية أدركت أن القطاع الخاص العربي والجزائري على وجه التحديد، قادر على التفوق على الأداء الحكومي في مجالات كثيرة». وحول ما نشر أخيرا في وسائل الاعلام بشأن استفادة ساويرس من علاقات شخصية بمسؤولين نافذين للحصول على صفقات وعقود، رد رئيس مجموعة «أوراسكوم» بقوله «هذا كلام غير صحيح من أساسه». وبسؤال «الشرق الأوسط» له حول تدفق رأس المال العربي الخاص على الجزائر في السنوات الخمس الأخيرة. قال«يوجد فائض في المال لدى دول المنطقة العربية وبخاصة النفطية، نتيجة ارتفاع أسعار البترول مما دفع بأصحاب هذه الأموال إلى البحث عن أسواق واعدة لتوظيفها ومن بينها السوق الجزائرية، لكن هناك عاملا آخر مهما هو أن المستثمرين العرب أصبحوا ينظرون بعين متفائلة لما يحدث في الجزائر من تحولات إيجابية. ووجودنا في هذا البلد إلى جانب إخواننا المستثمرين الكويتيين
بواسطة (1.6مليون نقاط)
وفاة رجل الأعمال المصري انسي ساويرس
كتبت : فرح سمير
توفى رجل الأعمال انسي نجيب ساويرس عميد عائلة ساويرس فى مصر فهو من مواليد محافظة سوهاج ولد فى 14 أغسطس عام 1930 وحصل على بكالوريوس الزراعة فى جامعة القاهرة 1950 .
كما أن له تاريخ طويل بارز ملئ بالإنجازات فهو مؤسس ورئيس مجموعة اوراسكوم وكانت بداية إنجازاته ومشواره فى الخمسينيات من خلال شركة مقاولات اسمها انسي ولمعي والتى كانت تعنى بتمهيد الطرق وحفر ترع الري
ثم أسس شركة اوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة فى عام 1976 والتى أصبحت بعد ذلك اوراسكوم للصناعات الإنشائية ثم أخذت الشركة فى النماء والتطور فى الثمانينيات والتسعينيات وأصبحت تضم السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول حتى أصبحت من أضخم الشركات المصرية
.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى النورس العربي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...